طريق ليبيا الحرة

تحميل افلام تحميل اغاني شات دردشة سوق ليبيا مسلسلات تحميل برامج

اهلا بيك زائرنا الكريم اسرة طريق ليبيا تتمنى لك اطيب الاوقات

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ 13/10/2011, 5:09 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 3886 مساهمة في هذا المنتدى في 1829 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 2721 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو سمر السعيد فمرحباً به.

الله اكبر

سبحان الله

لا الله الا الله

الله

6

اا

2

22

33

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    إنفلونزا الخنازير بقطر واليمن والأردن والكويت

    شاطر
    avatar
    happiness
    الاشراف العام
    الاشراف العام

    انثى
    عدد الرسائل : 194
    العمر : 36
    السٌّمعَة : 26
    نقاط : 36260
    تاريخ التسجيل : 27/05/2009

    إنفلونزا الخنازير بقطر واليمن والأردن والكويت

    مُساهمة من طرف happiness في 16/6/2009, 7:32 pm






    أعلنت السلطات الصحية في كل من الأردن واليمن، إكتشاف أولى حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير، في حين قالت الكويت إنها اكتشفت أول إصابة بين مواطنيها، بعدما أعلنت مطلع الشهر الجاري عن إصابة 18 جنديا أمريكيا على أراضيها بالفيروس.

    ففي الأردن، أعلنت السلطات اكتشاف إصابتين بمرض أنفلونزا الخنازير لطفلتين قدمتا من الولايات المتحدة الأمريكية على طائرتين مختلفتين يومي الجمعة والأحد،وتم نقل الطفلتين إلى المستشفى وعزلهما كإجراء احترازي.

    ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن وزير الصحة الأردني نايف الفايز قوله إن "حالتهما العامة جيدة، ولكنهما في حالة عزل تام عن المرضى وذلك كإجراء وقائي."

    ودعا الوزير الأردني مسافري طائرتي الملكية الأردنية رحلة رقم RJ268 ولوفتهانزا الألمانية رقم 692 اللتين قدمتا إلى المملكة من الولايات المتحدة يومي الجمعة والأحد إلى مراجعة المستشفيات للتأكد من عدم إصابتهم بأنفلونزا الخنازير.

    وقال الوزير في مؤتمر صحفي إن "طائرة لوفتهانزا هي طائرة ترانزيت والمعلومات حولها غير متوفرة كاملة حتى اللحظة، وأن الوزارة خاطبت الجهات المعنية لتحديد أسماء الركاب الذين وصلوا على متنها ودخلوا الأردن."وأضاف أن "الوزارة طلبت عبر المدير الطبي في المطار كشفاً بأسماء القادمين عبر الرحلتين الجويتين للاتصال بهم والتأكد من حالتهم الصحية، فيما إذا كانوا يعانون من أي أعراض للأنفلونزا."

    وبين الفايز أنه في حال عثور على إصابات جديدة سيعلن عنها فوراً، لكن الوزراة لن تعلن عن أي حالة مشتبه بها حتى يتم التأكد من إصابتها حتى لا ينتشر الرعب والذعر في صفوف المواطنين على حد تعبيره.



    أول إصابة بين الكويتيين :


    وفي الكويت أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل أول حالة للمرض لكويتي عاد السبت من الولايات المتحدة على متن طائرة تابعة لشركة يونايتد الأمريكية.

    ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية يوسف النصف قوله إن "المواطن الكويتي يتلقى حاليا العلاج اللازم في مستشفى الأمراض السارية،" مشيرا إلى انه تم فحص جميع المخالطين له احترازيا وإعطاءهم النصائح الإرشادية المتبعة حسب الإجراءات المعمول بها في منظمة الصحة العالمية.



    أول إصابة في اليمن :


    إلى ذلك، ذكرت مصادر صحية في اليمن أن السلطات اكتشفت أول حالة إصابة بالمرض في حضرموت لطالب يمني قدم أخيراً من الولايات المتحدة الأمريكية، ولم تعطي المصادر المزيد من التفاصيل.

      الوقت/التاريخ الآن هو 18/11/2018, 11:54 am