طريق ليبيا الحرة

تحميل افلام تحميل اغاني شات دردشة سوق ليبيا مسلسلات تحميل برامج

اهلا بيك زائرنا الكريم اسرة طريق ليبيا تتمنى لك اطيب الاوقات

المواضيع الأخيرة

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ 13/10/2011, 5:09 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 3564 مساهمة في هذا المنتدى في 1511 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 2701 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو محمود الحوتي فمرحباً به.

الله اكبر

سبحان الله

لا الله الا الله

الله

6

اا

2

22

33

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    ثورة الفاتح من سبتمبر1969

    شاطر

    happiness
    الاشراف العام
    الاشراف العام

    انثى
    عدد الرسائل: 194
    العمر: 32
    السٌّمعَة: 26
    نقاط: 21470
    تاريخ التسجيل: 27/05/2009

    ثورة الفاتح من سبتمبر1969

    مُساهمة من طرف happiness في 28/5/2009, 8:41 pm




    سبتمبر 1969 ، والإذاعة في المملكة ليبيا "Etha'at شركة Mamlaka شركة Libiya" محطة إذاعة بنغازي في ليبيا ، 6:00 صباحا ، وعلى ضوء برنامج الموسيقى "صباح الخير" "Sabahil الخير" وكان من المقرر ان تذهب على الهواء مباشرة كما هو معتاد في الساعة السادسة... ولكن لا شيء كان على الهواء.. خمس وعشرون دقيقة بعد ستة الأول فني وصلت الى المحطة... التابعة محطة في مدينة البيضاء اتصل يسأل عن تأخير غير العادية : إن ما حدث في بنغازي؟ الملازم عبد الفتاح يونس أبلغوا المتصل أن التأخير كان ناجما عن "صعوبات تقنية". يعني الدعوة إلى والملازم معمر القذافي الذي كان يقف بجانبه الى ان البيضاء ليست تحت سيطرة الضباط الاحرار الموحد (القذافي يونس واعضاء من FUO الذي بدأ عملياته لقلب الملك محمد "إدريس صحيفة" السنعوسي الحكومة في 2:05 صباحا.)
    الجامعة العربية القذافي طلب من الفنيين لبدء الجدول اليومي للبرامج مع قراءة آيات من القرآن. الخطوة التالية هي ربط بنغازي طرابلس مع محطة إذاعية ، وجاء من طرابلس سلالات الموسيقى العسكرية. طرابلس بخلاف الجامعة البيضاء تحت سيطرة عبد Jalloud ، عبد المنعم بن - Houni وغيرهم من ضباط الأحرار. عندما قال مسؤول كبير من وزارة الإعلام ودعا مركز بنغازي للاستفسار عن سبب والموسيقى العسكرية وكان يجري نقل بدلا من العدد المعتاد "Sabahil الخير" الموسيقى الخفيفة ، الملازم عبد الفتاح يونس أجاب : "ان البلاد الخاضعة لسيطرة الجيش إليك" .

    وبعد ضغوط من الموسيقى العسكرية وجاء صوت معمر القذافي :
    وقال "ان القوات المسلحة للاطاحة بالرئيس الرجعية المتخلفة وفاسدا...
    "ضربة واحدة يا البطولية أطاح الجيش ودمرت تماثيل لهم في واحدة من لحظات العناية المشؤومة...
    وقال "حتى الآن في ليبيا يجب أن تكون حرة وذات سيادة. الجمهورية تحت اسم الجمهورية العربية الليبية...
    "لا opressed ، أو خداع أو مظلومين ، لا سيد ولا السلافية ولكن خالية من الاخوة في soceity التي ان شاء الله. يقوم رفرفة راية الأخوة والمساواة...
    واضاف "وبالتالي يجب أن نبني المجد ، واحياء التراث وردا على جرح الكرامة...
    "من ابناء beduins ، أبناء الصحراء ، ابن المدن القديمة ، وأبناء الريف ، وأبناء كل القرى ، وساعات العمل وغير ذلك ضرب علينا المضي قدما".

    داخل محطة اذاعة في بنغازي ، ومعمر القذافي يغلق الميكروفون. انه عادل الرقم القياسي لأخبار ليبيا ، والعالم ، ان البلاد ملكية دستورية وحكومة الملك محمد "إدريس صحيفة" السنوسي ، ثم اجازة في انقرة وتركيا ، وكان قد أطيح به في ثورة دموي.

    اعتراف الجمهورية العربية الليبية ، كما كانت تسمى في البلد ، وبدأ على الفور تقريبا من العراق ومصر. بلدان أخرى ، وخصوصا أوروبا الغربية منها ، في البداية مترددة في الاعتراف الحكومة الليبية الجديدة ، على أن تحذو حذوها في فترة قصيرة نسبيا من الزمن.
    خلال الأيام القليلة الأولى من الثورة ، عندما تكون البلاد ما زالت معزولة تماما بقية العالم باعتبارها ثورة الضباط أنفسهم مغلقة داخل حي باب ثكنة العزيزية في طرابلس ، لا يعرف عنها الكثير من الشباب الذين اعدت ونفذت انقلاب. اسم معمر القذافي ، الذي أصبح معروفا لدى العالم ما يقرب من عشرة ايام بعد الثورة نفسها.
    في الدوائر السياسية في جميع أنحاء العالم ، وتنتشر التكهنات البعيد. وبدأ العديد من النظريات التى سيتم تشكيلها. البعض يعتقد أن القادة الجدد في ليبيا دعمت من قبل الروس والبعض الآخر فقد رأى أن الثورة الليبية كانت الخطة الموضوعة بعناية من قبل وكالة Intillegence المركزية الاميركية (السي اي ايه) ، وأنها في الواقع كانت الولايات المتحدة التي تدعمها الصغيرة القوة الموحدة للضباط الاحرار "Thubbat صحيفة الشرق Wahdaween الأحرار" (وكالة الاستخبارات المركزية فتحت ملفا عن الجامعة العربية القذافي في منتصف الستينات ، والأمريكي empassy علم الجامعة العربية في ليبيا القذافي عن عدة محاولات انقلابية ضده في عام 1969 في اوائل السبعينات.

    معظم أعضاء مجلس قيادة الثورة ليست في السلطة بعد الان. Emhemmed آل Mghariaf قتل في حادث سيارة. عمر Mhaishi غادرت ليبيا وبدأ البرنامج الإذاعي (في القاهرة وتونس] القذافي ضد القاعدة ، يعتقد أن الملك الحسن ، ملك المغرب سلمه ل القذافي وأعدم عند وصوله الى ليبيا. Hawwadi ، حمزة ، محمد Gherwi ، نجم Jalloud بين Kwaildi و آل محمد Hmaidi ترك مجلس قيادة الثورة ولكن ليس في البلد. عبد المنعم بن - Houni غادر البلاد وانضمت الى الجامعة العربية القذافي المعارضة في الخارج.

    عام 1969 واوائل السبعينات حاول بعض الضباط للاطاحة الجامعة لنظام القذافي ولكن من دون نجاح. في السنوات الأولى من الثورة ، في معظم البلاد وأيدت الثورة ، ليبيا ليست بعيدة عن وسط القومية العربية في مصر وزعيمها جمال عبد الناصر الذي توفي في عام 1970 بعد أن أعلن أن معمر القذافي هو القائد الجديد للقومية العربية. الجامعة العربية القذافي حاول جاهدا لجعل الناصر التنبؤ حقيقة. ونجح في كسب تأييد عدد كبير من الدول العربية والدولية للثورة الذي طرابلس مركزهم ، ولكن الثورات العربية والدولية وتلاشى ، وانتهت تلك انصار المقيمين إقامة دائمة في طرابلس وبنغازي الفنادق الفاخرة الاستحمام تحت الشمس والجماهيرية حلو الحديث عن الجماهيرية حار الغذاء وطبعا هم يتحدثون عن ثورة!
    ولكن ، عند ليبيا نفدت الأموال والموارد بسبب mismanagent الحكومة وسوء التخطيط وبسبب العقوبات الدولية ، فإن أنصار آل القذافي غادر البلاد وبعضهم الآن على كتابة مذكراته ضد القاعدة ونظام القذافي ضد القاعدة القذافي نفسه.

    المعارضة الحقيقية ضد القذافي بدأ في وقت مبكر seveties عندما شنت حركة الطلبة الليبيين استمرار الطلب على الديمقراطية والحرية. الحركة الطلابية كانت نظيفة وليس لها جدول أعمال وشخصية الجامعة العربية انها تعارض اي القذافي لتحقيق مكاسب شخصية. أولا ، الجامعة القذافي وفتح حوار مع القيادات الطلابية ، ثم تخلى عن ذلك وبدأت في سجن الطلاب وحتى إعدام بعضهم في الأماكن العامة.
    في أواخر السبعينات وأوائل الثمانينات المعارضة ضد القاعدة وبدأت مرحلة أخرى القذافي فيه كثير من الليبيين ، والطلاب وغير الطلاب في الخارج ، وانضم إلى الأحزاب السياسية والنقابات ، والمنظمات الوطنية والجبهات المعارضة لنظام آل القذافي.
    لهذه المرحلة الجديدة من المعارضة ، والجامعة العربية القذافي واللجان الثورية عندما كان رد الفعل عنيفا من بعض dissedents الليبية في الخارج وقتل واعتقل العديد من السياسيين.

    في التسعينات المعارضة دخلت عهدا جديدا من وجودها فيه الجماعات الإسلامية داخل ليبيا بدأ الكفاح المسلح ضد النظام الليبي. كل اسبوعين اشتباكات بين الجماعات الإسلامية و آل القذافي قوات الأمن أفادت ويعتقد البعض أن هذه هي أقوى جماعة معارضة الى ان القذافي واجهتها في 30 عاما بوصفه زعيما للحكومة الليبية. ولكن ، ومعمر القذافي وتفهم السياسة العالمية الآن أكبر بكثير مما كانت عليه عندما كان ضابطا شابا في الحركة الحرة لموظفي الوحدة ، فإنه بالتأكيد سوف محاولة لنزع فتيل هذه الطازجة ومعارضة قوية ضده والمجموعات الإسلامية في ليبيا وليس فقط التي تواجه قواته وإنما أيضا في السياسة العربية والدولية التي قد لا تسمح لهذه الجماعات أن تنجح في جهودها الرامية الى اسقاط آل القذافي.

      الوقت/التاريخ الآن هو 31/10/2014, 8:45 am