طريق ليبيا الحرة

تحميل افلام تحميل اغاني شات دردشة سوق ليبيا مسلسلات تحميل برامج

اهلا بيك زائرنا الكريم اسرة طريق ليبيا تتمنى لك اطيب الاوقات

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ 13/10/2011, 5:09 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 3873 مساهمة في هذا المنتدى في 1816 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 2721 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو سمر السعيد فمرحباً به.

الله اكبر

سبحان الله

لا الله الا الله

الله

6

اا

2

22

33

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    اخر الاخبار الاقتصادية

    شاطر
    avatar
    سيرين

    انثى
    عدد الرسائل : 47
    العمر : 36
    السٌّمعَة : -2
    نقاط : 35236
    تاريخ التسجيل : 04/03/2009

    اخر الاخبار الاقتصادية

    مُساهمة من طرف سيرين في 5/3/2009, 11:07 pm

    المركزي الأوروبي والبريطاني يخفضان الفائدة لمستوى قياسي



    إنجلترا المركزي يتوقع انكماش الناتج المحلي الإجمالي 3.7% (الفرنسية-أرشيف)

    خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق لتصل إلى 1.5%، وقرر بنك إنجلترا المركزي من جهته تخفيض سعر الفائدة الرئيسية بمقدار نصف نقطة مئوية إلى مستوى قياسي جديد قدره 0.5%، في إطار حملة تيسير الائتمان.

    وتأتي الخطوتان الأوروبيتان في مسعى لانتشال الاقتصاد من حالة الركود التي انزلق إليها عبر مساع تهدف لإتاحة السيولة النقدية لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

    وبذلك يكون البنك المركزي الأوروبي قد هبط بأسعار الفائدة بمنطقة مؤلفة من 16 دولة تعتمد اليورو عملة رسمية لها، لأدنى مستوى لها في عشر سنوات، هي عمر المركزي الأوروبي، بتخفيضه الفائدة بمقدار 2.75 نقطة مئوية منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي في إطار جهوده لتنشيط النمو الاقتصادي.


    وفي بريطانيا تراجعت أسعار الفائدة بحدة، إذ كانت تبلغ 5% في أكتوبر/تشرين الأول المنصرم لتعدل حاليا إلى 0.5% في أدنى مستوى لها بتاريخ البنك المركزي البالغ أكثر من ثلاثمائة عام.

    وأعلن بنك إنجلترا المركزي أنه سيشتري أصولا بقيمة 75 مليار جنيه إسترليني (106 مليارات دولار) في محاولة لدعم الاقتصاد البريطاني بزيادة عرض النقد، وبذلك يكون البنك المركزي قد خفض الفائدة على مدار ستة أشهر متتالية بمقدار 4.5 نقاط مئوية.



    وساهم كل من تراجع التضخم واستمرار تدفق الأنباء الاقتصادية التشاؤمية بشكل مضطرد في تمهيد الساحة لخفض أسعار الفائدة.


    كما تسببت النتائج المالية السيئة للعديد من البنوك والمؤسسات المالية الكبرى على غرار بنك "أتش أس بي سي" في تجدد المخاوف بشأن وضع القطاع المالي العالمي.


    خفض البنك المركزي الأوروبي الفائدة لأدنى مستوياتها لتصل إلى 1.5% (الفرنسية-أرشيف)
    توقعات الانكماش
    وفي تقرير لصندوق النقد الدولي، توقع انكماش الاقتصاد البريطاني بـ2.8% العام الجاري وتراجع النمو الاقتصادي بمنطقة اليورو بنسبة 2% عقب التباطؤ العالمي الذي نشأ جراء أزمة القطاع المصرفي الأميركي في سبتمبر/أيلول الماضي.


    وهوت الثقة في اقتصاد منطقة اليورو لمستوى قياسي الشهر الماضي، وفقا لما كشفه مؤشر الثقة الاقتصادية الذي أصدرته المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي، في حين قفز معدل البطالة إلى أعلى مستوى له في 28 شهرا بعد أن بلغ 8.2% في يناير/كانون الثاني الماضي.


    وحذر أحدث تقرير لبنك إنجلترا عن التضخم من أنه في حال عدم تخفيف السياسة النقدية بشكل أكبر في البلاد فإن الناتج المحلي الإجمالي سوف ينكمش بنسبة تتراوح بين 3 و3.7% العام القادم.


    وفي تأكيد للوضع الحالي المظلم للاقتصاد، من المرجح أن يرافق قرار المركزي الأوروبي خفض أسعار الفائدة إعلانه خفض توقعاته للتضخم والنمو الاقتصادي التي كان أصدرها قبل ثلاثة أشهر فقط.


    تباين الأسواق الآسيوية وتراجع النفط واليورو





    مؤشر شنغهاي للأسهم الصينية فقد جزءا من مكاسبه التي حققها أمس (رويترز-أرشيف)

    تباين أداء الأسواق الآسيوية اليوم الخميس وغلبت عليها حالة الصعود في ظل انتعاش الآمال لقرب تنفيذ خطة تحفيز صينية بقيمة أربعة تريليونات يوان (586 مليار دولار) لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

    فقد أنهى مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية تعاملات اليوم على صعود بنسبة 2% ليصل 7433.49 نقطة، مواصلا مكاسبه لليوم الثاني على التوالي.

    وشهدت التداولات صعود أسهم منتجي الآلات مثل كوماتسو وأسهم شركات الملاحة.

    من جهته صعد مؤشر الأسواق الياباني الثاني توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 1.3% ليصل 741.55 نقطة.

    وفي كوريا الجنوبية انخفض مؤشر كوسبي بنسبة طفيفة بلغت 0.1% ليصل مستوى 1058.18 نقطة.

    وفقد مؤشر شنغهاي للأسهم الصينية جزءا من مكاسبه التي حققها بالأمس، فتراجع اليوم بنسبة 1% ليصل مستوى 2175.23 نقطة، بعد أن قفز أمس بنسبة 6%.

    وفي هونغ كونغ تراجع مؤشر هانغ سانغ بنسبة 0.4% ليصل مستوى 12284.79 نقطة.

    كما سجل اليوم صعودا بالبورصتين الأسترالية والتايوانية، في حين تراجع مؤشرا بورصتي سنغافورة والهند.



    أسعار النفط تراجعت بالتعاملات الآسيوية (رويترز-أرشيف)
    أسعار النفط
    وتراجعت أسعار النفط الأميركي الخفيف بالأسواق الآسيوية، في مستهل تعاملات اليوم بعد صعود قوي حققته أمس بسوق نيويورك.


    وسجل سعر برميل النفط الخفيف تسليم أبريل/ نيسان المقبل سعر 44.87 دولارا، بتراجع مقداره 51 سنتا عن سعر الإغلاق أمس.


    كما تراجع سعر برميل مزيج برنت القياسي الأوروبي تسليم أبريل / نيسان بمقدار 45 سنتا، ليسجل 45.67 دولارا.


    واعتبر محللون أن التراجع في مستهل التعاملات بمثابة رد فعل طبيعي على التأرجح بالأسعار أمس، حيث سجلت أسعار النفط ببعض مراحل التعامل أقل من 43 دولارا قبل أن ترتفع على مدار اليوم لأكثر من 46.


    وكانت وزارة الطاقة أعلنت أمس أن كميات المخزون الاحتياطي من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي انخفضت بمقدار سبعمائة ألف برميل إلى 350.6 مليونا.

    وفي المقابل، ارتفع المخزون الأميركي من البنزين بنحو مائتي ألف برميل إلى 215.5 مليونا.



    اليورو يتراجع مقابل الدولار والين قبل قرار الفائدة الأوربية (الفرنسية-أرشيف)
    العملة
    تراجعت العملة الأوروبية الموحدة (يورو) مقابل الدولار والين اليوم قبل قرار الفائدة الأوروبية، إذ يتوقع المستثمرون أن يخفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بوقت لاحق اليوم لمساندة اقتصاد منطقة اليورو.


    وهبط الجنيه الإسترليني مقابل العملة الأميركية، إذ من المتوقع أن يخفض بنك إنجلترا المركزي أسعار الفائدة قريبا من الصفر اليوم ويعلن رفع المعروض من النقود للمساعدة بانتشال بريطانيا من الكساد.

    وبقي الدولار قريبا من أعلى مستوى له بأربعة أشهر، إذ يشعر المستثمرون بالقلق بشأن التدهور السريع للاقتصاد باليابان.

    فهبط اليورو 0.4% إلى 1.2614 دولار مقارنة بمستواه أواخر التعاملات الأميركية أمس، كما تراجع بنسبة 0.3% مقابل الين إلى125.18 ينا.

    ونزل سعر الإسترليني بنسبة 0.3% مقابل الدولار إلى 1.4149 دولار.

    وارتفع الدولار بنسبة 0.1% مقابل الين ليصل 99.25 ينا، ليحوم دون أعلى مستوى له بأربعة أشهر99.49 ينا الذي سجله اليوم السابق بالتعاملات الإلكترونية عبر نظام آي بي إس.

    [/color


    [color=darkred]

    بنك الإمارات دبي الوطني يسعى لزيادة رأسماله









    معظم البنوك في الإمارات ستحول الودائع الاتحادية إلى رأسمال (الأوروبية-أرشيف)

    أكد بنك الإمارات دبي الوطني اليوم الخميس أنه يسعى لتدعيم قاعدة رأسماله بقيمة 6.3 مليارات درهم ( 1.72 مليار دولار) خلال الأزمة المالية وذلك بتحويل ودائع اتحادية استثنائية إلى رأس المال.

    وقال المدير المالي للبنك سانجاي أوبال إن البنك سيحول الودائع الاتحادية الاستثنائية التي حصل عليها العام الماضي إلى رأس المال لتكوين وسادة حماية لامتصاص الصدمات المفاجئة، وهو خيار سيمارسه على الأرجح الكثير من بنوك دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وذكر أوبال أن التحويل سيرفع نسبة كفاية رأس المال -وهي مقياس رئيسي لمتانة وضع البنك- إلى 14.3% من 11.3% في نهاية 2008 عندما شطب البنك 2.26 مليار درهم من أصوله.

    وسيحول البنك الودائع التي حصل عليها عدد من بنوك الإمارات العام الماضي إلى سندات لأجل سبع سنوات بفائدة 4.5%، ولا يمكن تحويلها لأسهم قبل خمس سنوات وهو ما سيسمح بزيادة رأسمال البنك بقيمة 1.7 مليار دولار.

    زيادة السيولة
    وستستخدم هذه السندات في دعم الاحتياطي النظامي لرأس المال المعروف باسم المستوى الثاني لرأس المال أو رأس المال التكميلي, وسيطلب البنك من المساهمين الموافقة على التحويل في اجتماع استثنائي يعقد يوم 25 مارس/آذار الجاري.

    ويأتي تحويل الودائع إلى رأس المال في وقت تكافح بنوك الإمارات لاستئناف عمليات الإقراض بعد الأزمة الائتمانية التي أوقفت الازدهار الاقتصادي في منطقة الخليج مما أدى إلى موجة سحب لودائع الأجانب وإلى نضوب السيولة بالبنوك.

    وكان البنك وهو أحد أكبر ثلاثة بنوك في الإمارات قد تلقى 12.6 مليار درهم في إطار برنامج أكبر تبنته وزارة المالية عام 2008 لزيادة السيولة في النظام المصرفي.

    كما أن البنك المركزي بدولة الامارات كان قد أنشأ لجنة جديدة لمواجهة الأزمة طلبت من البنوك زيادة نسبة كفاية رأس المال إلى 11% كحد أدنى بحلول 30 يونيو/حزيران وإلى 12% كحد أدنى بحلول 30 يونيو/حزيران 2010
    [/color[/size]]

      الوقت/التاريخ الآن هو 20/10/2018, 4:46 pm